الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كشفت حقيقة زواجها السري من القذافي.. حكاية الممثلة سميرة صدقي التي تحرش بها ممثل شهير

سميرة صدقي والقذافي
سميرة صدقي والقذافي

سميرة صدقي فنانة أثبتت موهبتها الفنية منذ بداية مشوارها الفني، قدمت مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية والمسرحية كما تألقت في فن الرقص الشرقي، وقفت أمام عمالقة نجوم الفن أمثال فريد شوقي ومحمود ياسين ومحمد صبحي، اشتهرت بـ "بطلة أفلام المقاولات" في الثمانينات، أثارت بتصريحاتها جدلاً واسعاً عبر السويشال ميديا كان أبرزها حكاية ممثل شهير تحرش بها خلال كواليس أحد الأفلام.

"الموجز" يكشف من خلال هذا التقرير حكايات صادمة في حياة الممثلة سميرة صدقي: ـ

ولدت سميرة عبد المقصود صدقي يوم 22 يونيو عام 1960، بمحافظة الاسكندرية، تنتمي لأسرة فنية فوالدها هو الفنان عبد المقصود صدقي ووالدتها كانت ممثلة مسرحية، تربت في عائلة فنية منذ طفولتها لذلك أحبت مجال التمثيل خاصة أن والدها كان يدير فرقة مسرحية في الاسكندرية وتربطه علاقة صداقة قوية مع عدد كبير من المخرجين والممثلين فعملت في فرقة والدها.

تخرجت من كلية الآداب جامعة الإسكندرية، انضمت إلى فرقة "المدبوليزم" مع الفنان عبد المنعم مدبولي وشاركت معه وقدمت أولى تجاربها التمثيلية من خلال مسرحية "راجل مفيش منه" ثم في مسرحية "يا مالك قلبي بالمعروف" و"بنات العجمي".

حققت نجاحات كبيرة على المسرح ولفتت أنظار المنتجين لموهبتها الفنية، وقدمت أولى خطواتها السينمائية من خلال فيلم "الفقراء أولادي" ثم توالت أعمالها الفنية لتخوض دور البطولة النسائية في العديد من الأفلام وأبرزها فيلم، مأساة الدكتور سلامة، سجن بلا قضبان، مسعود سعيد ليه، أسوار الدابغ، نعيمة فاكهة محرمة، رجب الوحش، الطيب والشرس والوحش، حب فوق السحاب، الصعلوك والهوانم، عشرة على عشرة، القرداتي، دورية نص الليل، عروس البحر، بناتنا في الخارج.

قدمت عدد من المسرحيات ومنها، إيه اللي حصل في شهر العسل، الرجاء انقاذ عبد المتجلي، أولاد دراكولا، ومن مسلسلاتها مسلسل "نجم الموسم" اللقاء الثانى، اللص الظريف، أخت تريز، حاميها وحراميها، كما شاركت نجم الكوميديا سمير غانم من خلال فوازير "فطوطة".

width="640">

حصلت سميرة صدقي على لقب "بطلة أفلام المقاولات" منذ نهاية السبعينات حتى التسعينيات لدرجة اتهمت بأنها ممثلة تقدم نوع من الفن الذي يفسد الذوق العام مما اضطرها للخروج عن صمتها لترد على تلك الاتهامات قائلة: "كلمة مقاولة تطلق على شادر سمك أو على منتج تقاول مع مخرج على مجموعة أفلام لإخراجها مقابل مبلغ من المال، ولم أعلم سر هذا الهجوم عليا وكأن السينما المصرية فسدت على يدي وحدي على الرغم من أن الجميع يعلم أن كبار النجوم شاركوا في بطولة تلك الأعمال منهم فريد شوقي ومحمود ياسين ومحمد صبحى".

width="640">

تعرضت للعديد من الشائعات في حياتها الشخصية كان أبرزها زواجها 7 مرات بالرغم من أنها كانت متزوجة زواج سري من خارج الوسط الفني وهو ابن خالتها ولديها ابن وابنة ولم تكشف عن تلك الزيجة إلا في الآونة الآخيرة من حياتها الفنية، ومن الشائعات التي طالتها زواجها من الشاعر الغنائي نجيب نجم شقيق الفنان الراحل محمد نجم، وزواجها من من منتج أردني.

وكشفت سميرة في احدى تصريحاتها الصحفية، موقفا طريفا حدث بينها وبين النجم محيي إسماعيل قائلة: "كنا بنصور مشهداً ساخنا على السرير، في فيلم العذراء والجدي، وأنثاء كواليس التصوير فوجئت بمحيي إسماعيل بيحضني بشدة فخوفت وسبته وجريت من الاستوديو وقعدت أصوت".

وأضافت: "قلت في إيه وسبت الاستوديو ورفضت التصوير وقلت إحنا بنمثل هو في كده".

ونفت "صدقي" شائعة زواجها السري من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، خلال إقامتها عروض مسرحية خاصة للزعيم الليبي مع الفرقة المسرحية الخاصة بها.

وأكدت في احدى لقاءاتها التلفزيونية، أنها شاركت مع فرقتها المسرحية ومنهم الفنان فاروق فلوكس وإبراهيم خان وفاروق نجيب في تقديم عروض مسرحية للعسكريين في لبيبا لعدة مواسم، ولكنها لم تلتقي القذافي نهائياً".

width="640">

وأشارت إلى أن بعض الفرق كانت تقيم عروضاً مسرحية خاصة للقذافي ولكن فرقتها لم تفعل ذلك، مؤكدة أن هذه الشائعات لا تغضبها إطلاقاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة